الرئيسية » سياسة » الأصالة والمعاصرة” الشمال يستنكر “خيانة” أعضائه لصالح حزب أخنوش”

الأصالة والمعاصرة” الشمال يستنكر “خيانة” أعضائه لصالح حزب أخنوش”

جريدة طنجة 

أصدرت الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بلاغا استنكاريا بخصوص تصرف أربعة من أعضاء الحزب في انتخاب مكتب جماعة تارجيست التابعة لإقليم الحسيمة، بعد أن قام الأعضاء الأربعة بالتصويت ضد مرشح حزب البام، ولصالح حزب أخنوش.
وقال بلاغ أمانة البام الجهوية، أنه جرت يوم الإثنين 27 غشت إعادة انتخاب مكتب جماعة تاريجست بإقليم الحسيمة، “وبحكم أن حزب الأصالة والمعاصرة يتوفر على أغلبية الأعضاء في هذه الجماعة بتسعة أعضاء من أصل سبعة عشرة، فلقد قدم مرشحه لمنصب رئيس الجماعة”.

وأكمل البلاغ أنه “وضدا على كل مبادئ العمل السياسي النزيه، فقد قام أربعة من أعضاء الحزب وهم إسماعيل النخشي وحسن أهرار ولبنى النية ونجية الدرداك بالتصويت على المرشح المنافس لمرشح الحزب، بل والانضمام إلى مكتب مجلس الجماعة، في خرق سافر لقواعد الإنضباط والإلتزام الحزبيين”.
واعتبر البلاغ،  “أنه أمام التصرف المشين والمخل بمصداقية العمل السياسي وأخلاقياته المبنية على الصدق في الانتماء السياسي والالتزام به وعدم التخلي عنه والذي بناء عليه منح السكان ثقتهم للمعنيين، فإن الأمانة العامة الجهوية للحزب تشبتا منها بروح ومضمون قانون الأحزاب السياسية الذي يمنع التخلي عن الانتماء السياسي في الفترة الانتدابية بمختلف المجالس المنتخبة، فأنه يعتبر أن عضوية الأعضاء الأربعة المذكورين أعلاه في مكتب جماعة تارجيست ليست باسم الأصالة والمعاصرة”.
كما وجه الحزب في بلاغه دعوة للجنة الأخلاقيات والتحكيم بالحزب، إلى تطبيق العقوبات الواردة في قوانين وأنظمة الحزب في حق هؤلاء، بما يحفظ مصداقية الإنتماء الحزبي ونبله.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب السابق لفريق اتحاد طنجة يخضع لعملية جراحية

العثور على أداة مصنوعة من عظام الحيوانات بمغارة دار السلطان ـ الرباط عمرها 90 ألف سنة

عندما تغيب قيم ومفاهيم التنمية الثقافية عن السياسات الحكومية